فضاءات الميمونة

الميمونة

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـقضاء
حارث السلمان
مسجــل منــــذ: 2011-05-06
مجموع النقط: 11
إعلانات


آمين سر الهيئة الادارية لنادي الميمونة نشأت فائق لــ( رياضة وشباب


بعد طول انتظار تحقق حلم المدينة الصغيرة (قضاء الميمونة) في تأسيس نادي يحمل اسم المدينة ويضم بين طياته لاعبي القضاء وفي مختلف الالعاب الرياضية وذلك في (3/7/1993) .
في بادئ الامر اعتمد نادي الميمونة على كرة القدم الذي لعب في اول موسم له في دوري الدرجة الرابعة (1993 ـ 1994) ومن ثم توالت الالعاب الفردية والجماعية الى ان وصلت لأكثر من عشرة العاب مختلفة.(رياضة وشباب) التقت آمين سر النادي نشأت فائق ليحدثنا عن النادي وما حققه طوال هذه السنين وغيرها من الامور فكان هذا اللقاء
حمد الحلفي
ـ بعد مرحلة التأسيس والاعتماد على كرة القدم كيف سارت رحلة النادي ؟
* بعد تأسيس نادي الميمونة كان جل اهتمامنا في كرة القدم لما لهذه اللعبة من شعبية كبيرة ووجود لاعبين أكفاء لذا لعبنا في اول موسم بدوري الدرجة الرابعة (1993ـ 1994) الى ان وصل الى مصاف الدرجة الاولى وخلال هذه الرحلة ضم النادي العاب اخرى مثل السباحة والعاب القوى والمصارعة وغيرها من الالعاب.
ـ كيف تقيم مسيرة النادي بكرة القدم طوال هذه السنين ؟
* رغم الإمكانيات الضعيفة والتي لا تسد ابسط احتياجات الفريق وعدم امتلاكنا لملعب نجري عليه الوحدات التدريبية وغيرها من الامور الا اننا وبالرغم من كل ما مر به النادي استطعنا من تحقيق شيء نعم انه لا يلبي الطموح ولكن على ضوء ما تقدم نقول اننا نفخر بما قدمه النادي ومازلنا نطمح للافضل في قادم الايام.
ـ وما هي مشاركاتكم والبطولات التي حصلتم عليها بكرة القدم ؟
* بعد التدرج من مصاف الدرجة الرابعة الى ان وصلنا الى مصافي الدرجة الاولى (2006ـ 2007)كانت هناك بعض المشاركات منها بطولة المنطقة الجنوبية وغيرها من البطولات داخل المحافظة وكذلك لعبنا ضمن الدور التأهيلي للدور الممتاز(2008ـ 2009) وتصدرنا مجموعتنا في المرحلة الاولى وفي المرحلة الثاني جاء فريقنا ثالثا في مجموعته التي ضمت (البصرة ومصافي الجنوب والهارثة والنهرين) ولم يتأهل النادي.
ـ اكثر من خمسة عشر عام على تأسيس النادي ولم يتأهل الى الدوري الممتاز ما هي الاسباب برأيك ؟
* الاسباب عديدة منها لو قسما مرحلة التأسيس الى مرحلتين الاولى ما قبل سقوط النظام البائد وهو فترة امتدت الى عشر سنوات انا برأي انها كانت فترة حرجة للغاية لم نستطع ان نقدم ما يوازي طموحنا نتيجة ما مر به البلد في تلك الحقبة اما المرحلة الثانية والتي هي ما بعد سقوط النظام البائد فقد استطعنا من تحقيق شيء بالرغم من الامور التي ذكرناها انفا إضافة الى ان فريق كرة القدم بحاجة مستمرة الى أجور النقل كونه يلعب جميع مبارياته خارج القضاء أضف الى ذلك أجور اللاعبين والتجهيزات كل هذه الاشياء وغيرها ساهمت بشكل او اخر بتأخر الفريق وعد تأهله الى مصاف الدرجة الممتازة ولكننا ساعون ومن خلال رئيس الهيئة الادارية للنادي الاستاذ وائل سلمان الشرع وكافة الاعضاء للوصل الى ما نصبو اليه في كرة القدم وغيرها من الالعاب .
ـ وما هي الالعاب التي يضمها النادي؟
* يضم النادي العاب (كرة القدم ، كرة الطائرة ، تنس الطاولة ، المصارعة ، الملاكمة ، السباحة ، الجودو ، التايكواندو ، الرماية ، العاب القوى ، بناء الاجسام ، الدراجات ، الشطرنج ) وقد استحدثنا العاب جديدة في النادي مثل الجوجستو والفروسية والمبارزة والكرة العابرة.
ـ وما هي اهم المشاركات في هذه الالعاب ؟
* في لعبة كرة الطائرة النادي يلعب في مصاف الدوري الممتاز وهذا يعد انجاز كذلك فأن نادينا باللعبة الشطرنج يعد الثاني بعد نادي ميسان على مستوى المحافظة اما في الالعاب الاخرى فقد كانت لنا مشاركات عديدة منها في الملاكمة اشتركنا في بطولات داخل وخارج المحافظة ولفئات مختلفة وهناك ايضا مشاركات في العاب القوى ورفع الاثقال والمبارزة والكرة العابرة والرماية والفروسية والجودو ولعبة الثلاثي والسباحة والطاولة والجوجستو التي حققنا فيها نتائج مميزة وفي بطولة الجائزة الكبرى التي اقامتها وزارة الشباب والرياضة حصل لاعبنا السباح حيدر مهدي على المركز الثالث وكذلك حصل فريقنا بالمصارعة على المركز الثاني في بطولة اندية العراق عام (2008) وغيرها من المشاركات الكثيرة .
ـ على ذكر هذه الالعاب هل توجد قاعات تفي بالغرض لهذه الالعاب ؟
* بعد بناء مقر النادي من قبل منظمة (مرسي كور) الإنسانية أصبح لدينا قاعة لابناء الاجسام ورفع الاثقال وقاعة للمصارعة وملعب متعدد الاغراض لكرة السلة والطائرة الا اننا نطمح ان يكون مقر النادي يتحوي على قاعات أوسع وقاعات اضافية لكي تلبي حاجة النادي ولاعبيه في تقديم أفضل المستويات ورفع اسم النادي في جميع المشاركات الرياضية.
هل تم زج الكوادر التدريبية في النادي في دورات تدريبية ؟
- نعم فقد كانت هناك عدة دورات تدريبية شارك فيها الاستاذ وائل سلمان الشرع والكابتن عادل مهدي وفي كرة الطائرة الكابتن سعد عودة .
ومن هم ابرز لاعبي النادي ؟
* هناك العديد من النجوم والابطال ففي كرة القدم (حسين راضي واحمد جبار) وعلاء محمد الذي انضم مؤخرا الى نادي نفط ميسان وفي السباحة حيدر بلعوط وحيدر راضي وهناك الكثير من نجوم النادي وفي مختلف الالعاب .
وماذا عن ملعب الميمونة بكرة القدم الذي باشرت الملاكات الهندسية ببنائه في القضاء ؟
* هذا الملعب تمت المباشرة في بنائه من قبل وزارة الشباب والرياضة وهو يسع لـ (2000) متفرج وبقيمة خمسة مليارات وستمائة مليون دينار عراقي في فترة انجاز تستمر لعامين وبطبيعة الحال سوف يخدم هذا الملعب شريحة كبيرة من لاعبي القضاء والنادي وكذلك فأن سيكون عامل مهم في ديمومة واستمرارية كرة القدم في قضاء الميمونة بشكل اوسع واكبر ومن جانب اخر سوف يكون الملعب عامل مهم للنادي الذي عانى طويلا من عدم امتلاكه ملعب يلعب فيه مباريات الدوري.
كلمة شكر لمن تقولها ؟
* الى جميع اعضاء الهيئة الادارية للنادي ابتداء من الاستاذ وائل سلمان الشرع رئيس الهيئة الادارية والكابتن عادل مهدي نائب الرئيس وجبار جمعة الامين المالي والاعضاء جاسم محمد ولطيف راضي وسالم زياره ووليد خزعل لما قدموه طوال السنين الماضية من جهد ومتابعة مستمرة واهتمام بالنادي ولاعبيه كذلك أقدم شكري وتقديري الى جماهير قضاء الميمونة الاوفياء الذين واكبوا النادي ولازالوا في كل صغيرة وكبيرة.
اخير ماذا يقول نشأت ؟
شكري وتقدير لكم والى جريدة رياضة وشباب الصوت الحقيقي للرياضة العراقية أمنياتي لكم بالاستمرار والتوفيق في عملكم هذا خدمة للرياضة والرياضيين في عراقنا الحبيب

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة