فضاءات منشأة عبد النبي

منشأة عبد النبي

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عبدالحميدأحمد
مسجــل منــــذ: 2011-04-29
مجموع النقط: 5.8
إعلانات


تقرير: في الجولة 19 مفاجئات.. رسالة من قلب الأسكندرية إلى رئيس الوزراء

"انتفاضة" الصغار على الكبار.. وانتصار أحمر
كتب : هبه أبو جامع
انتهت الجولة الـ19 من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتى شهدت العديد من المفاجآت بعد ان عادت بعض الفرق إلى الفوز الذى غاب عنها لفترة كبيرة وتأثر ترتيب جدول الدورى بنتيجة مباريات هذا الاسبوع.
فريق الجولة:
الاتحاد السكندري، بعد أن فاز على المصري البورسعيدي في ملعب استاد الأسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، برغم تذيله قائمة الدوري واقترابه بشدة من الهبوط، وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي من أحداث متلاحقة، فضلاً عن عدم وجود مجلس إدارة يدير شئون الفريق، وعلاقة الجماهير المتوترة باللاعبين.
نجم الجولة:
عبد الواحد السيد حارس مرمى نادي الزمالك، بعد أن أنقذ فريقه من هزيمة مؤكده، ونجح فى إنقاذ مرماه امام الهجوم المتواصل من قبل الدراويش، حيث انتهى اللقاء الذي أقيم على استاد الإسماعيلية بالتعادل السلبي، وكذلك محمد فتحي حارس الإسماعيلي، نظراً لأنه غير أساسي وكان بديلاً لمحمد صبحي في هذا اللقاء، وبالرغم من ذلك فقد تألق اللاعب كثيراً ومنع وصول جميع كرات لاعبو الزمالك إلى مرماه.
متصدر الدوري:
لازال الزمالك يتربع على عرش أندية الدوري المصري في القمة برصيد 40 نقطة، غير أن الأهلي انتقل من المركز الثالث إلى الوصيف، واستطاع تقليل الفارق مع الأبيض بعد اقتناصه ثلاث نقاط من الجونة، حتى أصبح ثانياً برصيد 36 نقطة، في حين سقط الإسماعيلي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.
حالات الفرق في الجولة الـ19:
بدأ الاتحاد السكندري في إنقاذ نفسه من الهبوط، بعد اقتناص ثلاث نقاط من المصري البورسعيدي وارتفاع رصيده إلى 15 نقطة متذيلاً بهم قائمة الدوري، في حين أن المصري يحتل المركز الثامن برصيد 23 نقطة.
تراجع الإسماعيلي إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة بعد أن كان وصيفاً للزمالك، بعد أن انتهت مباراتهما معاً بالتعادل السلبي، في حين أن الأبيض أصبح رصيده 40 نقطة.
يحتل فريق حرس الحدود في المركز التاسع برصيد 23 نقطة، بعد أن خسر من مصر المقاصة بهدف نظيف، ويحتل الأخير المركز السابع برصيد 26 نقطة.
وصعد وادي دجلة إلى المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة، بعد أن فاز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، ويحتل الأخير المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.
يستقر فريق اتحاد الشرطة داخل المربع الذهبي في المسابقة، حيث يتواجد في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، بعد أن فاز على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث يحتل الأخير المركز العاشر برصيد 22 نقطة.
يأتي إنبي خامساً برصيد 29 نقطة، بعد أن تعادل بهدف لمثله مع سموحة الذي يقع في المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.
استطاع الأهلي القفز إلى المركز الثاني وتقليص فارق النقاط مع الزمالك، حتى أن أصبح رصيده 36 نقطة، فيما يأتي الجونة في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.
هدافو الجولة:
1-سامح العدروسي (مصر المقاصة) * (حرس الحدود) الدقيقة 30
2-كوفي بيكوي (بتروجيت) * (المقاولون العرب) الدقيقة 43
3- موسي كابيرو (المقاولون العرب) * حرس الحدود الدقيقة 2
4-محمد عادل (المقاولون العرب) * (حرس الحدود) الدقيقة 25
5- محمد صلاح (المقاولون العرب) * (حرس الحدود) الدقيقة 93
6- خيسوس غوميز (وادي دجلة) * (طلائع الجيش) الدقيقة 27
7- احمد مصطفى شمامة (وادي دجلة) * (طلائع الجيش) الدقيقة 93
8- جمعة مشهور (الانتاج الحربي) * (اتحاد الشرطة) الدقيقة 34
9- كوابيتا بارو (الانتاج الحربي) * (اتحاد الشرطة) الدقيقة 45
10-محمد الفيومي (اتحاد الشرطة) * (الانتاج الحربي) هدفين في الدقيقة 27، 43
11-أيمن سعيد (اتحاد الشرطة) * (الانتاج الحربي) الدقيقة 88
12-دي فونيه (انبي) * (سموحة) الدقيقة 80
13-غودين افوام (سموحة) * (انبي) الدقيقة 90
14-اسامة حسني (الاهلي) * (الجونة) الدقيقة7
15- محمد المرسي (الاتحاد السكندري) * (المصري البوررسعيدي) هدفين في الدقيقة 45،88
16- يوسف عبد الرحيم (الاتحاد السكندري) * (المصري البورسعيدي) الدقيقة 80
17- ايهاب المصري (المصري البروسعيدي) * (الاتحاد السكندري) الدقيقة 45
أحداث:
تعرضت جماهير الزمالك وهى في طريقها لحضور مباراة الزمالك والإسماعيلي على استاد الإسماعيلية، إلى إعتداء بالحجارة من قبل بعض الأشخاص وتعطيل حركة القطار الذي كانوا يستقلوه إلى الاستاد.
أصيب أحد الأشخاص من جماهير النادي الإسماعيلي أثناء شوط المباراة الثاني، أثناء محاولته اقتحام ملعب المباراة، وقام مسعفو الملعب بعلاجه، بعدما سقط من على الحديد، وقفز بشكل خاطئ وكاد أن يؤدي هذا الأمر إلى إنهاء حياته.
قامت بعض من جماهير الإسماعيلي بإلقاء للطوب وزجاجات المياه في الملعب، بسبب اعتراضهم على قرار الحكم جهاد جريشة الذي كان يقود المباراة.
وجهت جماهير نادي الاتحاد السكندري خلال مواجهة المصري رسالة إلى عصام شرف رئيس الوزراء المصري، وإلى حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة بضرورة الوقوف مع الناديخلال الفترة الحالية، والخروج به من طريق الأزمات الذي يمر به خلال الوقت الحالي.
ينتظر الاتحاد السكندري قرار اتحاد الكرة بتوقيع عقوبات بعد أن أشعلت جماهير الشماريخ في ملعب استاد الأسكندرية، إحتفالاً بالفوز الثلاثي على المصري.
أثار محمد نصر المخرج التليفزيوني للقاء الاتحاد والمصري ، استياء جماهير المصري القليلة التي تواجدت في مدرجات استاد الأسكندرية، وذلك بعدما حمل لافتة مساندة لـ "زعيم الثغر" "الاتحاد لن يهبط".
مفاجئات:
شهدت هذه الجولة العديد من المفاجئات في نتائجها، حيث حقق المقاولون العرب فوزاً على فريق بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف على استاد السويس، كما فاز فريق وادي دجلة على طلائع الجيش بهدفين نظيفين على ملعب استاد وادي دجلة.
حقق اتحاد الشرطة نتيجة جيدة على الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فضلاً عن فوز الاتحاد السكندري على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب استاد الأسكندرية، وهى المرة الأولى التي يفوز فيها الاتحاد على ملعبه منذ بداية الموسم الحالي، جدير بالذكر أن محمد ابراهيم المدرب العام لاتحاد الشرطة قد حضر لقاء الاتحاد كونه من أبناء الأسكندرية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة