فضاءات غزالة الخيس

غزالة الخيس

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
فلتة
مسجــل منــــذ: 2011-03-27
مجموع النقط: 4.8
إعلانات


تعليم غزالة النسبة90%

تتميز القرية بزيادة نسبة التعليم بها والتي تتجاوز ال99 في المائة لوجود 6 معاهد دينية أقيمت كلها بالجهود الذاتية والمعهد السابع في الطريق ومدرسة ثانوية كما أقيمت علي أرضها العديد من المصالح الحكومية والأهلية نظراً لوجود أراضي شاسعة تابعة للدولة. كما أن أهلها "عشريين" حيث يجد فيها أصحاب الظروف المعيشية الصعبة من أبناء القري الأخري ضالتهم. فمن يسكنها منهم لا يغادرها حتي بعد أن يفتح الله عليه ويصبح مثلاً من أصحاب العزب والضياع والقصور ولتميزها وتفردها يطلق عليها أبناء الشرقية بلد العلم والإيمان والأمان والاستقرار. ولكن كغيرها من القري اعتراها وطرأ عليها مؤخراً العديد من التغيرات وحاصرتها المشاكل والهموم.
عايشت الأهالي مشاكلهم وأحلامهم..
مدرسة الكلاب الضالة والقمامة
رغم ان القرية تضم العديد من القادة والرموز والأعلام إلا انها تعاني من أهم مشكلة وهي المدارس حيث صدر قرار إزالة للمدرسة الاعدادية بالقرية منذ 3 سنوات رغم أنه لم يمض علي انشائها 15 عاماً ومنذ إزالتها تحولت إلي مأوي للكلاب الضالة والحيوانات ومقالب زبالة وجراجاً للسيارات بعد أن كانت منارة علمية وقد تم نقل تلاميذها للمدرسة الابتدائية رقم 2 في نفس الوقت تم نقل تلاميذ المدرسة الابتدائية رقم 1 للابتدائية رقم 2 أيضا للدراسة جنباً إلي جنب مع تلاميذ الاعدادي كفترة ثانية لقيام الأبنية بتشريكها هي الأخري لأنها مبنية بالطوب اللبن وأصبح أبناؤنا معرضين لأمراض العصر.
يطالب خاطر .. وزير التعليم الدكتور أحمد زكي بدر.. بالأمر بسرعة بناء المدرستين من أجل انتظام العملية التعليمية ولحماية أبنائنا من الأمراض.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة