فضاءات مدينة سيدي سالم

مدينة سيدي سالم

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
علي عبد السلام شعبان
مسجــل منــــذ: 2013-11-27
مجموع النقط: 24.88
إعلانات


وجب التنبيه

اسلام عبد الرحمن
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

** الإخلاص **
أحبتي في الله إن أعظم الأصول المهمة في دين الإسلام العظيم هو تحقيق الإخلاص لله عز وجل في كل العبادات والطاعات والابتعاد كل البعد عن ما يضاد الإخلاص وينا فيه من الرياء والسمعة والعجب ونحو ذلك من الأمور التي تخدش الإخلاص ونحن جميعا أحبتي في الله نحتاج إلى المزيد من التفقه في مقام الإخلاص وما بضاده.
وكم نفتقر إلى التذكير اليومي بالإخلاص ، إخواني إن الإخلاص حقيقة الدين ومفتاح دعوة الرسل عليهم السلام قال تعالى " وما امروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء " وقال سبحانه " ومن أحسن دينا ممن اسلم وجهه لله وهو محسن "
وعند الإمام مسلم رحمه الله من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قال الله تعالى أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملا أشرك معي فيه غيري تركته وشركه… وقال صلى الله عليه وسلم " من تعلم علماً مما ينبغي به وجه الله عز وجل لا يتعلمه إلا ليصيب به عرضا من الدنيا لم يجد عرف الجنة أي ريحها يوم القيامة .. رواه أبو داود وهو صحيح.

ومما لا شك فيه أن أعمال الأمة كثيرة ولكن يلزم الإخلاص في العمل ، فكثير الذين يعملون أعمالا يشركون فيها مع الله واضرب لكم أمثلة مما نقرئه ونشاهده يوميا ، هذا الأخ ينشر صورة أو دعاء ويكتب دوس لايك ثم قل الحمد لله أو دوس لايك ثم قول لا إله إلا الله ، هل الايك أيها المسلمون نفعله قبل أن نذكر الله عز وجل ؟؟؟ أيها الأحبة من أراد أن ينشر أية أو حديث فليكن نيته رضى الله عز وجل ، فليكن الله تبارك وتعالى هو المقصود من النشر وليس هذا الشيطان الذي اسمه لايك ، لا تفسدوا أعمالكم أيها الأخوة بأيديكم ، ونصيحة أخيرة لكل من ينشر ، اقرأ أخي الكريم ما تنشره جيدا قبل أن تنشر حتى لا يكون عليك وزر وحسرة يوم القيامة ، وتذكروا إخواني أن هذه المنشورات يراها ويقرئها الكثير الكثير من الناس .
بارك الله فيكم جميعا


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة