فضاءات بن سرور

بن سرور

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ben
مسجــل منــــذ: 2010-11-07
مجموع النقط: 313.4
إعلانات


" صدى الجبال" أول مجلة إعلامية تم إصدارها بمنطقة جبل "بوكحيل" أثناء الثورة

كشف الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين السيد "السعيد عبادو" يوم أمس الأحد بالجلفة أن "صدى الجبال" هي أول مجلة إعلامية تم إصدارها بمنطقة جبل "بوكحيل" وكانت تعنى بالثورة.

وأضاف السيد عبادو على هامش افتتاح هذا الملتقى الجهوي الذي جرى بلدية "عمورة" وتناول معركة جبل "بوكحيل" (1956-1962) أن هذه المجلة التي صدرت بالمنطقة "كانت تعبر عن رأي الثورة وتشتمل على أبحاث و دراسات وأشعار". وخلال هذا اللقاء شدد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين على مكانة هذه المنطقة التي "كانت موقعا لمعارك شرسة قادها المجاهدون ضد المستعمر" و"كانت سدا منيعا أمام نوايا المستعمر في الوصول الى الصحراء العميقة" و"حدت من نوايا فرنسا في تحقيق أطماعها في فصل الصحراء عن شمال البلاد".

من جهته أكّد الباحث في تاريخ الولاية السادسة، الأستاذ "سليمان قاسم" ان مجلّة "صدى الجبال" كانت المجلة الوحيدة الناطقة باللغة العربية وتصدر بالولاية السادسة ولسان حال حرب التحرير بها. كما أشار ذات الباحث الى أن مراسلات الولاية السادسة كانت باللغة العربية وأن الفضل في اصدار مجلة "صدى الجبال" يعود الى الشهيد العقيد سي الحواس الذي كان يحرص على ابراز الطابع العروبي الإسلامي من خلال المراسلات أو الجانب الإعلامي.


تقييم:

1

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة